اخبار مصر

لقاء سفير السودان بالقاهرة مع وفد جمعية الصداقة السودانية المصرية

التقى سفير السودان بالقاهرة، الفريق أول ركن مهندس عماد الدين عدوي، بوفد جمعية الصداقة السودانية المصرية، بحضور الوزير المفوض عمر الفاروق سيد كامل، نائب رئيس البعثة، والمستشار الطبي الدكتور خضر فيصل أبو بكر، والمستشار الثقافي الدكتور عاصم محمد.

وضم وفد الجمعية الدكتور أسامة علي توفيق، رئيس مجلس الأمناء، والدكتور ياسر أحمد إبراهيم، رئيس الجمعية، والمستشار محمد عبدالله جبارة، أمين العلاقات الخارجية، والسفير أحمد شاور، أمين الدائرة الاقتصادية، والمهندس جمال حمدان، عضو مجلس الأمناء.

قدم الدكتور أسامة علي توفيق تعريفًا بالجمعية، مشيرًا إلى أنها تعد رافدًا من روافد مجلس الصداقة الشعبية العالمية، ومؤكدًا أن مجلس الأمناء يتضمن عدة دوائر منها الاقتصادية، الثقافية، والإعلامية، وتلك المعنية بشؤون الجاليات والمنظمات. ويضم المجلس شخصيات بارزة مثل السفير أحمد شاور، الفنان راشد دياب، والفريق عمر قدور.

كما تحدث الدكتور ياسر أحمد إبراهيم عن دور الجمعية في تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال تبادل الزيارات مع الجمعية المصرية النظيرة برئاسة السفير الدكتور محمد العرابي. شملت تلك الزيارات مشاركة رجال الأعمال والإعلاميين والفنانين، مما ساهم في توطيد العلاقات. كما أشار إلى ضرورة معالجة مشكلات طلاب التعليم العالي، خصوصًا الرسوم الجديدة، وكذلك مشكلات التعليم العام.

من جانبه، أكد السفير أحمد شاور على أهمية الدور الاقتصادي لرجال الأعمال في دعم العلاقات، مقترحًا إقامة منتديات اقتصادية بين رجال الأعمال من كلا البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى